الجمعة، 12 أغسطس 2016

هل بعث الله أنبياء الى الصين؟

من طرف طريق الفضيلة  |  نشر في :  7:30 م 2 تعليقات


السؤال: 

فضيلة العلماء الافاضل أود أن اعرف فيما إذا أرسل الله عز و جل رسل أو أنبياء إلى الصين وجزاكم الله خيرا ؟

الجواب: 

ما يستفاد من القرآن الكريم و تصرح به الآيات الكريمة هو أن الله عز و جل قد أتم الحجة على الأمم و الشعوب بإرسال الرسل و الأنبياء إليهم ، و لم يدع أمة إلا و بعث إليهم من يرشدهم و يهديهم سواء السبيل .

قال الله جل جلاله مخاطبا رسوله الكريم محمد ( صلى الله عليه و آله ) : { إنا أرسلناك بالحق بشيرا ونذيرا وإن من أمة إلا خلا فيها نذير } [1] .

قال الله عز و جل : { ولقد بعثنا في كل أمة رسولا أن اعبدوا الله واجتنبوا الطاغوت فمنهم من هدى الله ومنهم من حقت عليه الضلالة فسيروا في الأرض فانظروا كيف كان عاقبة المكذبين } [2] .

و قال عز من قائل : { وما أرسلنا من رسول إلا بلسان قومه ليبين لهم فيضل الله من يشاء ويهدي من يشاء وهو العزيز الحكيم } [3] .

و قال جل جلاله : { ولكل أمة رسول فإذا جاء رسولهم قضي بينهم بالقسط وهم لا يظلمون } [4] .

و قال سبحانه و تعالى : { وما كان ربك مهلك القرى حتى يبعث في أمها رسولا يتلو عليهم آياتنا وما كنا مهلكي القرى إلا وأهلها ظالمون } [5] .

و قال تعالى : { . . . وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا } [6] .

إذن فالمؤكد هو أن الله عز و جل لم يدع أمة حتى و بعث إليهم الأنبياء و الرسل ، و الصين بلد كبير و لا يمكن أن يترك الله الناس في ذلك البلد الكبير من دون هداية و إرشاد ، أما من هو النبي المبعوث إليهم ، أو من هم الرسل الذين أرسل الله إليهم بالأسم و المواصفات فهذا ما ليس لنا لمعرفته سبيل .


الشيخ صالح الكرباسي


[1] سورة فاطر ( 35 ) ، الآية : 24 .

[2] سورة النحل ( 16 ) ، الآية : 36 .

[3] سورة ابراهيم ( 14 ) ، الآية : 4 .

[4] سورة يونس ( 10 ) ، الآية : 47 .

[5] سورة القصص ( 28 ) ، الآية : 59 .

[6] سورة الإسراء ( 17 ) ، الآية : 15 .

التسميات :
نبذة عن الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

2 التعليقات:

غير معرف يقول...

ورد سؤال من احد الأخوه عن هل ان الله أرسل رسولا للصين وقد كان جوابكم الله العالم سبحان الله الكل يعلم ان نبينا محمد ص هو احد أولائك الأنبياء الأفاضل الذين كانت رسالتهم عامه شامله يدخل فيها الصين وغير الصين حتى انه ص وكما تعلمون قد أرسل من ينوب عنه لكل الدول وقد علمتم انهم كانوا يتكلمون تلكم اللغات وإلا كان عبثا ان يبعثهم ص والذي اوريد قوله انه صلوات الله عليه قد بلغ رسالات ربه وأكمل الدين كما أكد القران الكريم على ذلك لهذا احببت التنويه وشكرا

تكلمت مع احد الصينين ابلغني ان في كتبهم القديمة ثم اسم محمد ابن عبد الله العربي

back to top