الأربعاء، 4 نوفمبر 2015

فاحشة الزنا وعواقبها في الدنيا والآخرة!-2

من طرف طريق الفضيلة  |  نشر في :  8:32 م 0 تعليقات


السؤال: ما هي عقوبات الزنا وآثارها في الدنيا والآخرة؟
 
7- انتقال عدوى الزنا إلى الأهلين: و روي عن الباقر عليه السلام قوله: "كان فيما أوحى الله تعالى إلى موسى بن عمران عليه السلام: يا موسى من زنا زني به و لو في العقب من بعده. يا ابن عمران عف تعف أهلك. يا موسى بن عمران إن أردت أن يكثر خير أهل بيتك فإياك و الزناء. يا ابن عمران كما تدين تدان.
وإن أثر الزنا على محارم الزاني أمر طبيعي، فشعور محارمه بتعاطيه هذه الفاحشة يسقط جانبا من مهابتهن، ويسهل عليهن بذل أعراضهن  إن لم يكن ثوب عفافهن منسوجا من تربية دينية صادقة. وقال الصادق عليه السلام: " عن أبي عبد الله عليه السلام قال: لما أقام العالم الجدار أوحى الله تبارك وتعالى إلى موسى عليه السلام: إني مجازي الأبناء بسعي الآباء، إن خيرا فخير وإن شراّ فشر؛ لا تزنوا فتزنی نساؤكم و من وطئ فراش امرئ مسلم وطئ فراشه كما تدين تدان". 
8- الأرض تنفر منه وتبغضه: ففي الحديث عن الإمام الصادق جعفر بن محمد عليهما السلام قال: "قال رسول الله صلى الله عليه وآله: ما عجت الأرض إلى ربها عز وجل كعجيجها من ثلاثة: من دم حرام يسفك عليها، أو اغتسال من زنا، أو النوم عليها قبل طلوع الشمس".
9- كثرة موت الفجأة: قال رسول اللّه صلى الله عليه و آله: "إذا كثر الزّنا من بعدی كثر موت الفجأة".
10_ الزنا يعجل الموت ويقصر العمر: ففي الحديث عن النبي الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم لعلي: أن للزاني ست خصال ثلاث في الدنيا وثلاث في الآخرة، ومنها أنه: " يعجّل الفناء".
11- يجلب الزلازل: عن الصّادق عليه السلام: أنّه قال إذا فشت أربعة ظهرت أربعة إذا فشا الزّنا ظهرت الزّلازل".
12_ يجلب العار والفضيحة ويذهب بماء الوجه: فعن الإمام الباقر (أبي جعفر) عليه السلام قال: " قال النبي صلى الله عليه وآله: في الزنا خمس خصال: يذهب بماء الوجه، ويورث الفقر، وينقص العمر، ويسخط الرحمان، ويخلد في النار. نعوذ بالله من النار ".


سماحة الشيخ عبدالحسن نصيف.


تابعوا قناتنا في برنامج التليجرام بضغط هذا الرابط:

التسميات :
نبذة عن الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

أرشيف المدونة الإلكترونية

back to top