الخميس، 10 يوليو 2014

كيف نطرد الشياطين؟ ونرد كيد السحرة وشر الحاسدين؟

من طرف طريق الفضيلة  |  نشر في :  9:05 م 0 تعليقات


السؤال: هل القرين او التابعة يؤثران على حياتنا ومصيرنا رغم اننا من المواظبين على الاذكار والزيارات وزيارة الامام الحسين سلام الله عن بعد وعن قرب؟ اذا نعم ما هي الاذكار والسور التي تخلصنا من تاثيرهم؟
 
الجواب: لا شك أن ذكر الله وأوليائه يطرد الشياطين وقرناءهم. وصدق المولى الجليل جلت كلمته حيث يقول: "إنّ عبادي ليس لك عليهم سلطان إلّا من اتّبعك من الغاوين"[1]، ويقول: "واستفزز من استطعت منهم بصوتك وأجلب عليهم بخيلك ورجلك وشاركهم في الأموال والأولاد وعدهم وما يعدهم الشّيطان إلّا غرورا . إنّ عبادي ليس لك عليهم سلطان وكفى بربّك وكيلا"[2].
 وللتحصين من الجن والسحر والعين والحسد ينبغي المداومة على السور الأربع: الكافرون والتوحيد والفلق والناس، والمواظبة على قراءة آية السخرة وهي الآية 54 حتى 56 من سورة الأعراف وذلك كل يوم، كما أن قراءة الآية (33) من سورة الرحمن وتبتدئ بقوله تعالى: «يا معشر الجن والإنس  إلى قوله تعالى  لا تنفذون إلا بسلطان» سبعين مرة على قدح فيه ماء ثم صبه في زوايا المحل والمنزل وأمام المنزل مفيد لذلك.
وعن محمد بن مسلم قال هذه العوذة التي أملاها علينا أبو عبد الله عليه السلام يذكر أنها وراثة وأنها تبطل السحر، تكتب على ورق ويعلق على المسحور: " قال موسى ما جئتم به السحر إن الله سيبطله إن الله لا يصلح عمل المفسدين، ويحق الله الحق بكلماته ولو كره المجرمون ءأنتم أشد خلقا أم السماء بناها رفع سمكها فسواها ... (الآيات)[3] فوقع الحق وبطل ما كانوا يعملون، فغلبوا هنالك وانقلبوا صاغرين والقي السحرة ساجدين، قالوا آمنا برب العالمين، رب موسى وهارون[4].

سماحة الشيخ عبدالحسن نصيف. 

_________
[1] الحجر: 42.
[2] الإسراء: 64 و65.
[3] النازعات: 27 - 32.
[4] طب الائمة ص 115. (5 و 6) طب الائمة ص 121.

التسميات :
نبذة عن الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

أرشيف المدونة الإلكترونية

back to top